(قُلِ) أمر فاعله مستتر والجملة مستأنفة (ادْعُوا) أمر مبني على حذف النون والواو فاعل والجملة مقول القول (الَّذِينَ) اسم موصول مفعول به (زَعَمْتُمْ) ماض وفاعله والجملة صلة (مِنْ دُونِهِ) متعلقان بمحذوف صفة آلهة مقدرة والهاء مضاف إليه (فَلا) الفاء استئنافية ولا نافية (يَمْلِكُونَ) مضارع مرفوع بثبوت النون والواو فاعل والجملة مستأنفة (كَشْفَ) مفعول به (الضُّرِّ) مضاف إليه (عَنْكُمْ) متعلقان بكشف (وَلا) الواو عاطفة ولا نافية (تَحْوِيلًا) معطوف على كشف.
هذه خطب الجمعة جمعناها ليستفيذ منها القراء والأءمة : قراءة وتحميل ونسخ .ضع خطبتك هنا كما نرجوا من جميع الأءمة والمهتمين ممن عنده خطبة أن ينشرها باسمه هنا ولنا ولكم الأجر إن شاء الله.نسألكم الدعاء
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
2019/03/30
﴿قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا﴾ [سورة الإسراء(56)]
(قُلِ) أمر فاعله مستتر والجملة مستأنفة (ادْعُوا) أمر مبني على حذف النون والواو فاعل والجملة مقول القول (الَّذِينَ) اسم موصول مفعول به (زَعَمْتُمْ) ماض وفاعله والجملة صلة (مِنْ دُونِهِ) متعلقان بمحذوف صفة آلهة مقدرة والهاء مضاف إليه (فَلا) الفاء استئنافية ولا نافية (يَمْلِكُونَ) مضارع مرفوع بثبوت النون والواو فاعل والجملة مستأنفة (كَشْفَ) مفعول به (الضُّرِّ) مضاف إليه (عَنْكُمْ) متعلقان بكشف (وَلا) الواو عاطفة ولا نافية (تَحْوِيلًا) معطوف على كشف.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكرا لكم